أرى أعينًا قد وصوصت في سمائها
7 أبيات
|
351 مشاهدة
أرى أعـيـنًا قد وصوصت في سمائها
أتـلك النـجـوم النـاظرات سواغب
مـوائد حـب تـشـتـهـيـهـا ودونـهـا
مــصــاعـب لا تـجـتـازهـا وغـيـاهـب
نعمت بها في ليلتي، وهي فوقنا
تــمــد لهــا ألحــاظــهــا وتـراقـب
ومسكينة هذي الكواكب في الدُّجى
ومـسـكـيـنـة تـلك الورود الشواحب
فـهـاك خـذي مـن سؤر ما أنا شارب
ثـمـالةَ كـأسـي كـلَّهـا يـا كـواكب
وخـذ يـا نسيمَ الليل عشرين قبلةً
وخـذ مـثـلهـا يـا روضُ إنـك غاضب
غـنـيٌّ أنـا بـالحـبِّ عـاش الذي به
غــنــيــت وإنِّيــ إنْ غـنـيـت لواهـب
مشاركات الزوار
0أضف تعليقك أو تحليلك