عَدمتُ من الحبيبةِ رَجعُ كفٍّ

7 أبيات | 160 مشاهدة

عَـدمـتُ مـن الحـبيبةِ رَجعُ كفٍّ
إلى حَــلَّ المــؤزَّرِ والنِـطـاقِ
وهُـنـتُ فلم أصِل وَقتَ اصطباحٍ
لنـدمـانـي بـأوقاتِ اغتباقي
لئن آخَيتُ في الدنيا بخيلاً
ولو بلغ النِهايةَ في وفاقي
أُصافي المرءَ يألفُني فنجري
جـمـيـعـاً بـاخـتـلافٍ واتِّفـاقِ
وعَهـدُ الودِّ مـحـفـوظٌ إذا ما
أَمِنّا في الودادِ من النِفاقِ
وأَقــطَــعُ كُــلَّ ذي بِــرٍّ وَصــولٍ
إذا مـزجَ الخـليقةَ باختلاقِ
وكَـم مـن مـعـقبٍ حسنَ اجتماعٍ
يُــسَـرُّ بـه بـسـوءِ الإفـتـراقِ

هل أعجبتك القصيدة؟ شاركها الآن

مشاركات الزوار

0
أضف تعليقك أو تحليلك