ما على الاحباب اذا ظعنوا

14 أبيات | 357 مشاهدة

ما على الاحباب اذا ظعنوا
لو رعـوا قـلب الذي فـتـنوا
احـزنـوا والقـلب يـحفزه ال
حـــافـــزان الشــوق والحــزن
ليَ فــي شــرع الهــوى ســنــن
ولهــم فــي شــرعــهــم ســنــن
ابـــريّـــا بـــعـــد خــامــســةٍ
نــهــل ورد الخـمـس والعـطـن
ولظـــنـــي قـــبـــل ثـــالثـــةٍ
قـــرَب الانـــضــاء يــقــتــرن
لا يــراح القــلب صــحــوتــه
او تــراح الايــنــق البــدن
واصــيــحــابٍ ســروا قــضــبــاً
كــلمــا لان السـرى خـشـنـوا
وغــــزال حــــشــــو مـــدرعـــه
فــتــنٌ قــامــت لهــا الفـتـن
ان رنــا لم تُــجــد ســابـغـةٌ
نــــســــج داودٍ ولا جــــنــــن
كـــلمـــا يــســتــنُّ فــي مــرح
قــلت هــذا الضــامــر الارن
زار فــي خـيـط الظـلام وقـد
خــاط مــن اجــفــانـة الوسـن
وعــــــذولٍ لجَّ فـــــي عـــــذلي
ودَّ لو تــــصـــغـــى له الاذن
كــم عــذول فــيــك يــا زمــن
راح يــبــلونــي ويــمــتــحــن
ظــلَّ يــلحــو فــي هــوى رشــأ
قــلت دعــنــي فـالهـوى حـسـن

هل أعجبتك القصيدة؟ شاركها الآن

مشاركات الزوار

0
أضف تعليقك أو تحليلك